منتدي مركز العزيمة لطلاب الشهادة الثانوية
مرحبا بك زائرنا الكريم يسعدنا أن تقوم بالتسجيل معنا أو تفضل بتصفح منتدي العزيمة . علما بأن بعض المنتديات خاصة بالأعضاء فقط لذا عليك التسجيل لرؤيتها
منتدي مركز العزيمة لطلاب الشهادة الثانوية
مرحبا بك زائرنا الكريم يسعدنا أن تقوم بالتسجيل معنا أو تفضل بتصفح منتدي العزيمة . علما بأن بعض المنتديات خاصة بالأعضاء فقط لذا عليك التسجيل لرؤيتها
منتدي مركز العزيمة لطلاب الشهادة الثانوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي مركز العزيمة لطلاب الشهادة الثانوية


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
منتدي العزيمة ^_^ لطلاب الشهادة الثانوية نلتقي لنرتقي
منتديات العزيمة معا لنفيد ونستفيد ولإعمار المنتدي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم أستغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه
مرحبا بكم زوار وأعضاء منتدي العزيمة نورتم منتداكم بتواجدكم
الإدارة تتمنى التوفيق والنجاح لكل ممتحني الشهادة الثانوية للعام 2015 ،،، ودفعة الأمل 4 ،، ودمتم زخراً لوطنكم

 

 القانون العام لمنتدي العزيمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد محمد
المدير العام
المدير العام
احمد محمد


الجنس : ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 65
نقاط : 5056
التميز : 3
تاريخ الميلاد : 22/05/1993
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
العمر : 30
الموقع : امدرمان

القانون العام لمنتدي العزيمة Empty
مُساهمةموضوع: القانون العام لمنتدي العزيمة   القانون العام لمنتدي العزيمة Emptyالأربعاء فبراير 18, 2015 8:44 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
بين أيديكم القانون العام لمنتدي مركز العزيمة لطلاب الشهادة الثانوية

اهلا و سهلا بكم في هذا الصرح الطيب .. و نتمنى لكم قضاء وقت ممتع مليء بالفائدة والاستفادة.
إليكم القوانين التي سيتم اعتمادها للعمل بها في منتدانا وهذه القوانين ليست لتقييدكم و ليست للحد من حريتكم في المنتدى وإنما هي لتحدد العلاقة في المنتدى ولتمييز الصواب من الخطأ نرجو القراءة الجيدة والمتأنية من الجميع إدارة ومشرفين وأعضاء لأننا سنحاسب أي أحد بهذه القوانين في حال المخالفة.

البند الأول: " قوانين التسجيل"

1. يحبذ التسجيل باسمك الحقيقي أو أسم العائلة وملء استمارة البيانات ببيانات كاملة وصحيحة وذلك لتحقيق هدف المنتدي للتعاوف والتلاقي وتقوية الاواصر الاجتماعية للإعضاء.أما اذا رغب العضو فى التسجيل بأسم مستعار فله ذلك شرط أن لا يكون الأسم مخالف .
2. يمنع التسجيل بأسماء مخالفة للدين الإسلامي مثل (( شيطان .. ))، أو مخالفة العرف العام، أو التسجيل بأسماء أعضاء موجودين مسبقاً وذلك بزيادة المدات أو تغيير الهمزات، مثل ( أحمد ، أحـــمد، احمد ) وغيره من الرموز.
3. يمنع التسجيل باسم البريد الالكتروني.
4. يجب وضع البريد الالكتروني الصحيح عند التسجيل.
5. يمنع التسجيل لوضع دعايات أو إعلانات لمواقع أو منتجات أخرى.
6.يمنع التسجيل باكثر من أسم للعضو الواحد . واذا سبق وأن سجل عضو بأكثر من اسم عليه مخاطبة الادارة للتصحيح.


البند الثاني : " القوانين العامة"

1. منتدى العزيمة منتدي لأبناء وبنات وإصدقاء معسكر العزيمة ( برنامج التركيز المبكر لطلاب الشهادة الثانوية ) او غيرها وهو منتدي إجتماعي ثقافي علمي وخدمي من أجل التلاقي والتعارف والتواصل والمنفعة العامة .
2. المنتدي مفتوح للجميع من أجل الإطلاع وإن كان العضو لا يريد أن يشارك بكتابة المواضيع أوالمشاركة بالمناقشة وتبادل الآراء فلا داعي لتسجليه وإن أراد إلغاء عضويته فعليه مخاطبة الادارة لاجراء الإلغاء.
3. مناقشة المواضيع التي تخص السياسة بكل احترام دون المساس بمقدسات الوطن أو الدخول فى مهاترات مع الأعضاء نتيجة للتعصب لرأى معين وتذكر ان اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية.
4. عزيزي العضو هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة واحدة. إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية تجاه اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.
5. أخي العضو الكريم ان خدمة اضافة الموضوع و اضافة التعليق وضعت من أجلكم نرجوا استخدامها بما يرضي الله .
6. اخي العضو الكريم حتى تكون محل ترحيب في اسرة منتدى مدينة الجرافة , الرجاء التقيد بالقوانين و عدم مخالفتها .
7. تُمنع الإساءة إلى آراء الآخرين أو معتقداتهم, أو التهجم ، أو التهكم و استفزاز الأعضاء.
8. تُمنع كتابة الألفاظ غير اللائقة كالسب، الشتم، الألفاظ السوقية و كل ما يخالف الأخلاق.
9. تُمنع كتابة ما يخالف ما يخالف الأدب وما ينافي الذوق العام.
10. يجب احترام الأعضاء المشاركين في كل الأقسام و عدم الإساءة إلى أي قسم. والحرص والسعي إلى التعامل الأخوي بين الأعضاء، وعدم استخدام الألفاظ الجارحة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .
11. يجب اختيار القسم المناسب عند كتابة أي موضوع حتى لا يتعرض للحذف.
12. عند تعرضك لمشكلة مع أحد الأعضاء يجب عدم الرد عليه و إنما التبليغ عنه أو كتابة شكوى حوله، علماً بأن ردّك عليه سيحملك المسؤولية و العقوبة معه.
13. يجب عدم إساءة استخدام خاصية التبليغ أسفل كل مشاركة، و إنما استخدامها للإبلاغ عن المخالفات التي تستوجب تدخلاً رقابياً سريعاً كالمشاكل بين الأعضاء و السب و ما ينافي الأخلاق و الحياء.
14. يُمنع التهجم على المراقبين و المشرفين عند قيامهم بأعمالهم الرقابية المكلفين بها.
15. يُمنع وضع صفة شخصية إدارية مثل ( الإدارة ، مستشار ، مشرف ، مراقب ) و كل صفة تخص رتبة أخرى أو صفة تدل على التكريم و التميز لم تمنحها الإدارة.
16. النقاش في الفتاوى الشرعية ممنوع ، ويمكن النقاش بأمر دنيوي بحت صدرت فيه فتوى شريطة عدم تسفيه الرأي الآخر أو العلماء ذوي الآراء المخالفة.
17. يمنع إضافة أي موضوع له علاقة بالخرافات أو التخمين أو الاستنتاجات أي غير مثبت علمياً كتحليل الشخصية والأبراج وأرقام الحظ الخ ... وأي موضوع يخالف ذلك يقفل ...
18. يمنع وضع مواضيع للاستفسار أو الاعتراض على تصرف المراقبين في موضوع أو مشاركة ما ، وفي هذه الحالة يمكن للعضو الاستفسار عبر الرسائل الخاصة .




البند الثالث : " قوانين المشاركات بالمواضيع"

1. الالتزام الكامل بتعاليم الشريعة الإسلامية والآداب العامة وعدم التعرض لأشخاص لذاتهم أو هيئات لذاتها أو التعرض للسياسات والأمور والوطنية. ويتعهد الكاتب بإحترام الشعائر الإسلامية والتقيد بالضوابط الأخلاقية والأدبية عند الكتابة أو التعقيب على أي مشاركة.
2. الابتعاد عن النقاشات السياسية التي تثير الفتنة بين الاعضاء و سيتعرض الموضوع أو التعقيب الذي يتطرق لهذه النقاشات للحذف مباشرة.
3. كتابة المواضيع في المنتدي المناسب مراعاة لتنظيم المنتدي.
4. يجب وضع المواضيع الذي فيه أكثر من جزء في موضوع واحد في عدة مشاركات لتعم الفائدة.
5. عدم استخدام الألفاظ البذيئة أو النابية في الكتابة أو عند التعقيب وعدم نشر الصور والمواضيع المخلة بالأدب أو الذوق العام. ولا يسمح بوضع روابط لمواقع تحتوي على مواد مخلة بالآداب.
6. يُمنع طرح المواضيع المثيرة للنعرات القبلية أو القومية أو الطائفية أو ما شابه ذلك.
7. يجب أن لا نغرق الموقع بالمواضيع المكررة. والتأكد من أن الموضوع الجديد لم يسبق نشره من قبل والاستعانة بخاصية البحث قبل طرح الموضوع حيث أن ذلك يمنع التكرار في المواضيع؛ كما أنه يوفر على الكاتب الوقت في الحصول على المعلومة بشكل أسرع. علماً بأن المواضيع المكررة سوف تحذف دون الرجوع لكاتبها.
8. يجب احترام المواضيع المكتوبة و ذلك بعدم الاستهتار بها أو تغيير مجرى الموضوع أو تحويله إلى دردشة.
9. عدم الرد علي المشاركات بالردود والمداخلات غير المفيدة.
10. يُمنع تعديل المشاركة بعد قيام المراقب بتعديلها إذا كانت مخالفة.
11. المواضيع الغير جادة معرضة للإغلاق أو الحذف ، ودون إعلام العضو بالضرورة إلا في المنتديات المخصصة لذلك.
12. التنويه بمصدر المعلومة أو الخبر مثلاً: نقلاً عن كتاب، موقع، بريد إلكتروني... إلخ. و هذا للأمانة.المواضيع هي حق لأصحابها فقط، لذلك يمنع نقلها من دون الاستئذان من صاحب الموضوع أو الاكتفاء بذكر كلمة منقول في آخر النص، ويمنع وضع رابط مباشر للموضوع المنقول من المواقع والمنتديات الأخرى.
13. استخدام عنوان مناسب للموضوع والابتعاد عن العناوين التي لا تدل على الموضوع مثل ساعدوني، أو الفزعة، عضو جديد و سؤال... إلخ»، كما أن المصداقية مطلوبة حيث تستخدم عناوين مثل: « شرح كامل » و إذا دخلت الموضوع تجد أنه يطلب الشرح كاملاً! وسوف تحذف المواضيع التي لا تحمل عنواناً واضحاً.
14. كل موضوع بالمنتديات العلمية يذكر صاحب الموضوع مصدره الموثوق ... وأي موضوع يخالف ذلك يقفل ويبقى للأعضاء حرية القراءة .
15. عدم نشر المواضيع المتعلقة بالهاكرز إلا كتحذير فقط.
16. عدم التطرق والكتابة إلى أي مواضيع تختص بكيفية تجاوز البروكسي.
17. يمنع وضع الصور أو مقاطع الفيديو الدموية أو العنيفة.
18. يمنع طرح المواضيع التي تحتوي شكوى على أحد الأعضاء أو المراقبين في المنتدى ، ويجب مراسلة الإدارة بهذا الخصوص.
19. الالتزام بقوانين الأقسام إن كان هناك قوانين محددة لقسم معين.
20. يحق لإدارة المنتديات أو مشرفي الأقسام تعديل / حذف / إغلاق أو نقل أي موضوع إلى المحذوفات في حال مخالفته للشروط السابقة، دون تقديم أي تبرير، وإن كان سيصل للأعضاء رسالة خاصة تبلغهم بأي تغيير في أغلب الحالات .


البند الرابع: "قوانين التواقيع والصور الرمزية "

1. يمنع استخدام الصور أو التصاميم الفاضحة أو المخالفة للعرف أو الذوق العام .
2. لا يسمح باستخدام التواقيع أو الصور الرمزية للدعاية لمواقع أخرى .
3. يمنع وضع تواقيع فيها ما يُخالف قوانين المنتدى العامة.
4. يمنع إضافة أي توقيع يحمل مقطع صوتي كملف أغنية .
5. للإدارة الحق في حذف أي توقيع أو صورة شخصية مخالفة دون الرجوع إلى صاحبه ، وكذلك حرمان العضو من استخدام التواقيع والصور الرمزية في حال تكرار المخالفة.


البند الخامس: " الرسائل الخاصة "

1. تُمنع إساءة استخدام الرسائل الخاصة و يتوجب إبلاغ الإدارة عند حدوث ذلك.
2. يمنع استخدام الرسائل الخاصة للسب والمشاكل .
3. يمنع تبادل أي شيء يخالف قوانين وسياسات المنتدى من خلال الرسائل الخاصة .


البند السادس: " إيقاف العضوية "
1. سيقوم فريق الإشراف بإنذار الأعضاء الذين لا يلتزمون بهذه الضوابط وإذا استمر تجاهلهم لهذه الإنذارات فسوف تعلق عضويتهم أو تحذف.
2. ان تجاوزك لأي من هذه القوانين يعرضك للانذار في المرة الأولى والايقاف مدة 3 أيام في المرة الثانية والطرد في المرة الثالثة ، لذا فكما نحن نحترم خصوصيتك ورأيك احترم وراعِِ قوانين المنتدى


البند السابع " تغيير الأسماء "

1. أي عضو يرغب بتغيير اسم الظهور الخاص به يرسل برسالة خاصة إلى إدارة المنتدى تحتوي على الاسم الجديد لتقوم بذلك ...


ملاحظات هامة:
• جميع ما يكتب أو ينشر في الموقع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو توجه وسياسات الموقع.
• للإدارة الحق في تعديل أو تغيير أي من القوانين دون إبداء الأسباب وفي أي وقت لذا يرجى الاطلاع عليها بين الفينة والأخرى لتجنب مخالفتها.
• يمكنك مراسلة الإدارة في أي وقت

يعمل بهذه القوانين بتاريخ صدورها، وتعطى مهلة لمدة أسبوع للأعضاء السابقين لتعديل ما يتعلق بهذه القوانين.
شاكرين لكم تعاونكم و متمنين لكم طيب المشاركة و عموم الفائدة و المتعة.

وتذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))
ولكم كل الود والاحترام
ودمتم لخدمة ورقي مدينتكم التي أعطتنا الكثير
وشكرا : المدير العام :
احمد محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القانون العام لمنتدي العزيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مركز العزيمة لطلاب الشهادة الثانوية :: منتدي الإدارة والإشراف :: قوانين ولوائح المنتدى-
انتقل الى: